الثلاثاء، 16 فبراير 2016

أبعاد تحقيق الميزة التنافسية

 أبعاد تحقيق الميزة التنافسية


 يرتبط تحقيق الميزة التنافسية ببعدين أساسيين هما (1)
- القيمة المدركة لدى العميل: بمعنى قيام المنظمات باستغلال الإمكانيات المختلفة في تحسين القيمة التي يدركها العميل للسلع والخدمات التي تقدمها تلك المنظمات ، مما يسهم في بناء الميزة التنافسية لها، حيث يتضمن مفهوم القيمة بالإضافة إلى السعر والجودة، مدى الاقتناع بالمنتج أو الخدمة وخدمات ما بعد البيع .
- التميز: يمكن تحقيق الميزة التنافسية أيضاً من خلال عرض سلعة أو خدمة لا يستطيع
المنافسون تقليدها أو عمل نسخة منها، وهناك عدة مصادر للوصول إلى التميز من أهمها
الموارد المالية، رأس المال الفكري والإمكانيات التنظيمية.

-----------------------
(1)الموارد البشرية مدخل تحقيق الميزة التنافسية مصطفى ابو بكر

مواضيع ذات صلة

أبعاد تحقيق الميزة التنافسية
4/ 5
Oleh